رجيم البطاطس لتخسيس 5 كيلو في 7 ايام

potatoes-diet

 

كل أنظمة وبرامج الرجيم تعتمد بشكل أساسي على تجنب الأطعمة المفضلة والمحببة والتي هي السبب في زيادة الوزن، لكن هل فكرت قبل ذلك في إتباع نظام غذائي يعتمد في خطة إنقاص الوزن على الأطعمة المفضلة والمتسببة في السمنة؟ هذا هو الحال مع رجيم البطاطس الذي يمكنك من خسارة 5 كيلو جرام من وزنك في مدة 7 أيام فقط والذي نسعد بتقديمه لكم اليوم في مجلة ريجيم دوت كوم، فهو رجيم مشبع وفعال. علماً بأن البطاطس المطلوبة هنا يطلق عليها في دول الخليج العربي البطاطا. لكن كيف يعمل الرجيم؟

البطاطس (البطاطا المرة) ليست السبب الرئيسي في زيادة الوزن، وإنما طريقة إعدادها المعتادة بالقلي والتحمير في الزيت وإضافة الكثير من الملح والإضافات الأخرى لها هي ما تمد الجسم بالدهون والسعرات الحرارية. بينما ثبت من خلال الدراسات أن البطاطس المسلوقة في الماء بدون إضافة ملح هي طريقة فعالة للغاية في خسارة الوزن، وذلك لما تحتويه البطاطس من مواد تساعد على امتصاص الدهون من الجسم على غير المعروف للكثيرين. لكن الزيت الغني بالسعرات الحرارية والملح المحفز لتخزين السوائل بالجسم هم الأسباب الرئيسية لشيوع سمعة البطاطس كأكلة مدمرة للنظام الغذائي.

ليس الهدف من رجيم البطاطس خسارة الوزن فحسب، وإنما لفوائدها الجمة التي تتضمن فائدتها للقلب وقدرتها على امتصاص السموم، فضلاً عن العديد من العناصر الغذائية التي تحتويها مثل الفوسفور والنحاس والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج. ذلك ما يجعل منها وجبة مثالية شبه متكاملة توفر العديد من العناصر الغذائية اللازمة خلال فترة إتباع الرجيم الذي يعتبر رجيم صحي بدون مبالغة.

برنامج رجيم البطاطس

# اليوم الأول والثاني والثالث والرابع/

خلال أول 4 أيام من رجيم البطاطس يجب تناول البطاطس المسلوقة بالماء بدون إضافات عند الشعور بالجوع وعلى مدار اليوم بدون افراط، ذلك بالإضافة إلى الزبادي خالي أو قليل الدسم.

# اليوم الخامس/

مسموح بتناول نوع واحد من الخضروات والفاكهة المسموح بها خلال الرجيم على مدار اليوم الخامس علماً بأن الخضروات الممنوعة خلال الرجيم هي البطاطا الحلوة والذرة الحلوة، والفاكهة الممنوعة خلال الرجيم هي القشدة والرطب والبلح والموز والتين والعنب والمانجو.

# اليوم السادس/

يتم تناول السلطة على مدار اليوم، ويفضل السبانخ والخس لقدرتهما العالية على حرق الدهون. مع إمكانية إضافة رشة من زيت الزيتون لإضفاء النكهة المطلوبة.

# اليوم السابع والأخير/

مسموح خلال اليوم الأخير من رجيم البطاطس بتناول البطاطس + بيضة مسلوقة + 1 كوب من الحليب خالي الدسم أو منزوع الوجه + الخضروات والفاكهة المسموح بها خلال الرجيم.

 

النصائح والتعليمات اللازمة خلال فترة إتباع رجيم البطاطس:

  1. مدة إتباع الرجيم يجب ألا تقل عن 3 أيام للحصول على الفائدة المطلوبة من الرجيم، وألا تزيد عن 7 أيام مهما كانت المغريات لفقر الرجيم للعديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لكل جسم. وبدلاً من ذلك يمكنك إنهاء الرجيم وأخذ فترة راحة 3 أيام وإتباع رجيم صحي آخر من قسم ريجيم وأنظمة غذائية.
  2. يجب خلال فترة الرجيم شرب الملينات وتناول الخضار والفاكهة المسموح بهم لتجنب الإمساك.
  3. ينصح بشرب الشاي الأخضر بدون سكر، والمشروبات الحارقة للدهون كالينسون.
  4. يجب تجنب استخدام السكر والملح، وللضرورة يتم التحلية بأقل قدر من سكر الدايت المضمون وإضافة أقل قدر من الملح مع أفضلية عدم استخدام هذا وذاك.
  5. يجب شرب معدل 8 أكواب من الماء يومياً وحتى بعد الانتهاء من الرجيم لما للماء من فوائد لا مجال لذكرها الآن والتي تتضمن تنظيف الجسم من السموم وشد الجسم وإضفاء الشعور بالشبع وترطيب البشرة.

مقالات ذات صله

اضف رد