رجيم سريع المفعول لتخسيس 8 كيلو في أسبوع

Fast-acting_diet

 

يسر ويسعد مجلة ريجيم في هذا الموضوع الجديد من قسم أنظمة غذائية أن تقدم لكل من يرغب في خسارة وزنه بفعالية وسرعة كبيرة، رجيم سريع المفعول يمكنه أن يفقدك متوسط 8 كيلو جرام من وزنك في 7 أيام فقط دون مغادرة المنزل أو إنفاق الكثير من المال والوقت والجهد بشرط الالتزام ببرنامج الرجيم كما هو دون تعديل للحصول على النتيجة المطلوبة من الرجيم.

يمكن الاستنباط من كون هذا النظام الغذائي رجيم سريع المفعول أنه رجيم قاسي لا ننصح بإتباعه لمن هم دون 16 عام أو للحوامل أو المرضعات أو من يعانون من مشاكل صحية تمنعهم من إتباع رجيم أن نظام غذائي معين. وفي المقابل تم إعداد الرجيم لمدة أسبوع لذا يجب ألا يتم إتباعه لمده تزيد عن 7 أيام بأي حال من الأحوال ومهما كانت المبررات والدوافع لذلك، حيث أن الرجيم يفتقر لعدد من العناصر الغذائية التي لا يمكن الاستغناء عنها لفترة طويلة، ولذلك ننصح في مجلة ريجيم بأهمية استشارة الطبيب المختص أو أخصائي التغذية قبل وخلال إتباع الرجيم للمتابعة معه وألا يتم إتباع الرجيم لمدة أطول من أسبوع دون أخذ فترة راحة كافية وإتباعه مجدداً مع أفضلية البحث في قسم أنظمة غذائية عن نظام غذائي آخر يمكن إتباعه لتحسين عملية الأيض.

# وجبة الإفطار/

وجبة الإفطار ثابتة خلال أسبوع الرجيم سريع المفعول وهي: 2 كأس من الماء على معدة فارغة + 1 كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر أو بأقل قدر ممكن من بدائله المضمونة.

اليومين الأول والثاني

# وجبة الغداء/

1 طبق سلطة كبير الحجم + 1 قطعة لحم بقري مسلوقة أو مشوية.

# وجبة العشاء/

1 طبق سلطة كبير الحجم فقط.

اليومين الثالث والرابع

# وجبة الغداء/

1 طبق سلطة خضروات كبير + 2 بيضة مسلوقة جيداً.

# وجبة العشاء/

1 طبق سلطة كبير الحجم.

اليومين الخامس والسادس

# وجبة الغداء/

2 حبة خيار + 1 علبة زبادي (روب) صغيرة الحجم بمقدار 125 جرام خالية الدسم.

# وجبة العشاء/

2 حبة خيار فقط.

اليوم السابع

# وجبة الغداء/

2 ثمرة تفاح أو أكثر حسب الرغبة وحتى الشبع.

# وجبة العشاء/

2 أو 3 ثمرات تفاح فقط.

ملاحظات وتعليمات هامة واجبة عند إتباع برنامج رجيم سريع المفعول:

  1. يجب شرب حوالي 2 لتر من الماء يومياً.
  2. الرجيم غير مناسب للأطفال والحوامل والمرضعات ومن يعانون من مشاكل صحية تمنع من إتباع الحميات الغذائية القاسية.
  3. لا يجب إتباع الرجيم لمدة تزيد عن 7 أيام مهما كانت المبررات والدوافع، علماً بإمكانية إتباعه لمدة 3 أو 5 أيام حسب الرغبة.
  4. يجب خلال إتباع برنامج رجيم سريع المفعول أن يتم الإكثار من الحركة وممارسة الرياضة بانتظام لتحسين نتيجة وفعالية الرجيم.
  5. يجب الالتزام ببرنامج الرجيم كما هو دون تعديل أو إضافة للحصول على النتيجة المطلوبة منه، وعند الشعور بالتعب والدوخة يجب تناول ملعقة إلى 3 ملاعق عسل نحل لرفع مستوي السكر وإذا استمر أو زاد الشعور بهذه الأعراض يجب التوقف عن الرجيم واستشارة الطبيب المختص والمتابع.

مقالات ذات صله

اضف رد