رجيم الموز واللبن لتخسيس 4 كيلو في 4 أيام

banana_diet

 

رجيم الموز واللبن هو رجيم صحي سريع يساعد على تخسيس متوسط 4 كيلو جرام من وزنك في فترة 4 أيام فقط، أي تخسيس 1 كيلو جرام كل يوم. وذلك طبعاً حسب عوامل عديدة من أهمها مدى التزامك بالرجيم ووزنك وقابلية جسمك لخسارة الوزن ومقدار حركتك وممارستك للتمارين الرياضية ومقدار ما تشربه من الماء يومياً.

ليس الهدف من رجيم الموز والحليب هو تخسيس الوزن في فترة سريعة فقط لتستطيع أن تظهر بشكل أكثر نحافة في فترة وجيزة، وإنما هو رجيم صحي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لكل جسم ليؤدي وظائفه الحيوية بشكل طبيعي خلال فترة إتباع الرجيم لكل بأقل قدر ممكن من الدهون والسعرات الحرارية.

ابتكر الرجيم الدكتور جورج هورب في عام 1934 م، وفكرة الرجيم باختصار أن يتم تناول متوسط 2 : 3 ثمرات من الموز مع 1 كوب من الحليب خالي الدسم، مع امكانية عمل الوجبة في صورة عصير للتسهيل والتنويع. مع أهمية شرب متوسط 2 لتر من الماء بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من خسارة الوزن دون خسارة السوائل.

فوائد رجيم الموز واللبن:

  1. فوائد الحليب غنية عن التعريف، حيث أنه عنصر جوهري في أي نظام غذائي صحي مدروس، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات والكالسيوم المفيد في تقوية العظام وتحسين الأداء الطبيعي للهرمونات وأجهزة الجسم المختلفة. علماً بأن الحليب المطلوب في الرجيم هو الحليب خالي الدسم حتى لا يحتوي الحليب على أي دهون.
  2. فوائد الموز عديدة ومتنوعة، حيث أن الموز يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، خاصة البوتاسيوم بنسبة 422 مليجرام لكل ثمرة واحدة والألياف بنسبة 3 جرام للثمرة الواحدة، وبالتالي فالموز لديه قدرة عالية على تخليص جسمك من السموم المتراكمة بالجسم وزيادة الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. في حين أن الموز له طعم رائع وهو من أكثر الأطعمة تفضيلاً من قبل البشر باختلاف أعمارهم وأجناسهم وأعراقهم.
  3. للموز والحليب معاً الكثير من الفوائد، فهي وجبة غذائية شبه متكاملة. حيث تتميز بغناها بالمعادن والبروتينات والألياف والكالسيوم لكن بدون أي دهون. وهي وجبة تكفي لإمداد الجسم بالطاقة لمدة تتراوح ما بين 3 : 4 أيام.

برنامج رجيم الموز والحليب (اللبن)

# جدول 4 أيام/

  1. وجبة الإفطار: 2 ثمرة موز + 1 كوب حليب دافئ خالي الدسم.
  2. وجبة خفيفة أولى: 3 أكواب من الماء.
  3. وجبة الغداء: 2 ثمرة موز + 1 كوب حليب دافئ خالي الدسم.
  4. وجبة خفيفة ثانية: 3 أكواب ماء.
  5. وجبة العشاء: 1 كوب عصير مكون من 250 مل من الحليب مع 2 ثمرات موز.

ملحوظات هامة قبل إتباع رجيم الموز والحليب:

  1. برنامج رجيم الموز واللبن معد لإتباعه لمدة أقصاها 4 أيام فقط ولا يجوز إتباعه لمدة أطول من هذه.
  2. عند الشعور بالجوع والتعب والدوخة والضعف وهي أمور طبيعية، يجب أن يتم تناول وجبة عادية لكن قليلة الدهون والسعرات الحرارية.
  3. الرجيم غير مناسب لإتباعه من قبل الأطفال دون 16 عام والمرضعات والحوامل وأثناء الدورة الشهرية، وذلك لفقر الرجيم بعدد من العناصر الهامة كالزنك والنحاس وبعض الفيتامينات الهامة للجسم.

بهذا الشكل نكون قد انتهينا في مجلة ريجيم من عرض برنامج رجيم الموز المكون من 4 أيام والقادر على إنقاص وزنك 4 كيلو جرامات خلال هذه الفترة، بشرط الالتزام ببرنامج الرجيم وملحوظاته دون تعديل وشرب الكثير من الماء والإكثار من الحركة. وفي حالة وجد أي عرض غامض يجب التوقف عن الرجيم واللجوء للطبيب المختص. وأي استفسار أو تعليق نرجو ألا تتردد في طرحه علينا وسنوافيك بالرد المناسب بأقرب وقت. آملين أن يأتي الرجيم معك بالنتيجة المطلوبة وأن تشاركه مع من يهمه الأمر لتعم الفائدة على الجميع.

مقالات ذات صله

اضف رد