رجيم البطن لتخسيس الكرش وشد البطن في 4 أيام

belly_diet

 

رجيم البطن ليس نظام غذائي قاسي، وإنما هو عبارة عن بعض الخطوط العريضة والنصائح الذهبية التي يسرنا أن نقدمها لك في مجلة ريجيم.كوم والتي إذا التزمت بها ستساعدك على حرق دهون الجسم عامة والبطن على وجه الخصوص، وتخليصك من السوائل الزائدة والمعادن الثقيلة والغازات للحصول على بطن مسطحة ورشيقة في 4 أيام مع خسارة بعض الوزن الغير مرغوب به من الجسم ككل.

  1. تجنب تناول الملح. حيث أن الملح يساعد على تخزين السوائل بالجسم وبالتالي يعمل على زيادة الوزن أكثر مما أنت عليه بالواقع. ولا يتوقف الأمر على الملح فقط وإنما التوابل التي يدخل الملح في تكوينها والأطعمة السريعة المعدة خارج المنزل والتي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، ولذلك ننصحك باستخدام التوابل الخالية من الملح.
  2. تجنب المشروبات الغازية. ثق في هذه المعلومة، فحتى المشروبات الغازية الدايت منتجات تجارية فقط وهي كفيلة بتدمير النظام الغذائي المتبع وزيادة وزنك بشكل كبير بالرغم من شكوتك أنك لا تتناول الكثير من الطعام. فالمشروبات الغازية والمكربنة تحتوي على فقاعات تسبب الانتفاخ. لذلك ننصحك في مجلة ريجيم باستبدال المشروبات الغازية بشرب 2 لتر ماء باليوم لتخليص جسمك من السموم وتحث جسمك على عدم تخزينها، بالإضافة إلى شرب العصائر الطبيعية الغير محلاة.
  3. قلل من تناول النشويات. ليس المطلوب في هذه النصيحة من رجيم البطن تجنب تناول النشويات وإنما التقليل منها فقط، حيث يمكن تناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض وبتقيد قدر الإمكان، كما يمكن تناول قطعة واحدة من الخبز بدلاً من 2 وتعويض الفارق بالمزيد من الخضروات الغنية بالألياف ومنتجات الألبان خالية الدسم. وتناول كبشة من المكسرات غير المملحة بدلاً من قطعة كيك في التحلية، وفي الإطار نفسه نحذر من الإفراط في تناول المكرونة والكعك والرقائق والتي هي من أهم أسباب الكرش وزيادة البطن.
  4. تجنب العلكة (اللبان). حيث أن العلكة تجعلك تبتلع كمية من الهواء والذي يبقى عالقاً في القصبات الهوائية والممر الهوائي ما يسبب الانتفاخ والتمدد وبالتالي ظهور مشكلة الكرش أو كبر حجمه، وعليه ننصحك في نصائح رجيم البطن أن تتجنبها قدر الإمكان وتستبدلها بلب عباد الشمس الغير مملح والمكسرات غير المملحة.
  5. تجنب الأطعمة الحارة. تجنب تناول الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل والصلصات، فهذه من أهم أسباب زيادة الوزن وظهور الكرش، حيث تحفز هذه الأطعمة المعدة على إطلاق الأحماض التي تعمل على تهييج الأمعاء. وعليه ننصحك إذا كنت ترغب في تخسيس الكرش أن تتوقف عن تناول الخل والبصل والثوم والخردل وصلصة الشواء وصلصة الفجل وصلصة الطماطم والفلفل الأسود وجوز الطيب ومسحوق الفلفل الحار والصلصات الحارة، علماً بأن هناك الكثير من النكهات المشابهة التي تتمثل في الشبت والريحان والنعناع والطرخون وبعض الأعضاب الطازجة الأخرى، بالإضافة إلى الكاري والليمون والتي تناسب الكثير من الأطعمة كالدجاج والسمك لكن بدون شعور بالندم بعد تناول الطعام.
  6. تناول الخضار المطبوخ. نصيحتك السادسة في رجيم البطن هي تناول الخضار المطبوخ والمعد على البخار بدون ملح، بالإضافة إلى تناول الفاكهة المخزنة والمجففة كالزبيب والخوخ. والسبب في هذه النصائح هي كون الفواكه المجففة والخضروات المطبوخة تحتوي على نفس القيمة الغذائية التي توفرها بديلاتها الطازجة النيئة. فعلى سبيل المثال هناك فارق بين تناول 5 حبات من العنب و5 أخريات من الزبيب.
  7. تجنب الأطعمة المقلية. الأطعمة والأغذية المقلية تعمل على تقليل عملية الهضم وبالتالي ستحول دون قدرتك على ارتداء البنطال المفضل لديك، لذلك ننصحك بضرورة تجنب هذه الأطعمة حتى البصل المقلي والبطاطس المقلية.
  8. تجنب هذه الأطعمة. للحصول على نتيجة أفضل ننصحك بتجنب قرون النبات والقرنبيط والكرنب خاصة صغير الحجم والملفوف والحمضيات والفلفل والبصل. وبالإضافة إلى ذلك ينبغي عليك أن تتجنب الكحول والمشروبات الحمضية والقهوة والشاي والكاكاو وعصائر الفاكهة المحلاة.
  9. أكثر من حركتك. ليس الوسيلة الفعالة هي فقط ممارسة التمارين الرياضية المعقدة في صالات الرياضة الغالية، وإنما يمكن أن يحدث المشي لمدة 30 دقيقة فقط يومياً أن يحدث فارقاً كبيراً.

هذه النصائح الذهبية ستمكنك من عمل رجيم البطن المثالي بدون حرمان أو تعب أو معاناة، لذلك احتفظ بهذه الصفحة والتزم بالمذكور أعلاه لتتمكن من الحصول على بطن رشيقة مسطحة. وأي استفسار أو تعليق اتركه بمربع التعليقات أدناه وسنوافيك بالرد المناسب حالما يكون ذلك ممكناً. آملين أن تأتي معك هذه التعليمات بالنتيجة المطلوبة وأن تشاركنا تجربتك وتشارك هذه النصائح مع من تحب لتعم الفائدة.

مقالات ذات صله

اضف رد