حرق دهون البطن بنصائح وخطوات ذهبية

burnbellyfat

 

تراكم الدهون في البطن مشكلة يعاني منها الكثيرين في العصر الحالي، من الجنسين وعلى مختلف الأعمار. وبالطبع جميع هؤلاء يسعى للحصول على بطن أكثر رشاقة ويتطلع إلى حرق دهون البطن، وبالرغم من كثرة وسائل وطرق شد البطن فلكل منها مساوئها فما بين ارتفاع التكلفة والخوف من المخاطرة ووجود ما يمنع ذلك تبعاً لظروف وأسلوب حياة كل شخص. ولذلك يسر مجلة ريجيم.كوم في هذا الموضوع الموجه لكل من يعاني من تراكم دهون البطن أن تقدم مجموعة من النصائح الذهبية التي ستسهل من عملية تخسيس البطن وشدها منزلياً ودون إنفاق مال أو وقت أو جهد، آملين أن يأتي الموضوع معك بالنتيجة المطلوبة وأن تشاركنا تجربتك واستفساراتك وملاحظاتك بركن التعليقات أدناه، وأن تشارك الموضوع مع غيرك إذا وجدته مفيداً ليستفيد الجميع.

# اشرب الكثير من الماء/

أول نصيحة لكل من يرغب في حرق دهون البطن هي شرب الكثير من الماء، حيث يؤكد خبراء التغذية ضرورة شرب 2 لتر من الماء على مدار اليوم من أجل تخسيس البطن والحصول على جسم أكثر رشاقة وصحة. كما ثبتت فعالية شرب 1 كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام في الحصول على بطن مسطحة أكثر رشاقة.

# تجنب المشروبات الغازية/

المشروبات الغازية لا تحتوي على أي قيمة غذائية وشرب الكثير منها يضيف للجسم الكثير من السعرات الحرارية والسكريات صعبة الهضم ويصعب على الجسم التخلص منها والتي تتحول إلى دهون وأولى أماكن تجمعها وتراكمها يكون في منطقة الوسط (البطن والأرداف) فتظهر ترهلات البطن. وحتى المشروبات الغازية الدايت هي منتجات تجارية وتؤثر بالسلب على رشاقة وصحة الجسم خاصة منطقة البطن.

# تجنب الوجبات السريعة/

غني عن التعريف أن الوجبات السريعة أحد أهم أسباب زيادة الوزن وظهور مشكلة الكرش وصعوبة تخسيس البطن، وعليه يجب على كل شخص يرغب في حرق دهون البطن أن يتجنب الأطعمة السريعة قدر المستطاع خاصة تلك التي تحتوي بكثرة على السعرات الحرارية والدهون. وبدلاً منها يمكن تناول أطعمة أغنى بالعناصر الغذائية وأفقر في السعرات الحرارية والدهون.

# نوع طعامك/

من المفترض أن يقوم الشخص بتناول حصة كافية من البروتينات في ظل الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة مثل الفلفل الأخضر والسبانخ والطماطم والجزر والتفاح. بالإضافة إلى ضرورة تناول اللحوم الخالية من الدهون والبيض والحبوب شرط تجنب تناول الطعام قبل النوم بمدة 3 ساعات. فتعديلك لبعض العادات الغذائية الخاطئة سيكون له تأثير فعال للغاية في تخسيس البطن.

# تناول الطعام ببطء/

دائماً ما ننصح في مجلة ريجيم.كوم بضرورة تناول الطعام ببطء، ليس فقط من أجل حرق دهون البطن ولكن لسرعة الشعور بالشبع بأقل كمية ممكنة من الطعام والذي سيجنب جسمك الكثير من السعرات الحرارية الإضافية في حين ستستمتع لوقت أطول بتناول الطعام والذي سيجعلك تشعر بالشبع لوقت أطول. كما يمكن استخدام أطباقي وملاعق أصغر في الحجم لسرعة الشعور بالشبع وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

# مارس الرياضة/

ليس المقصود هنا فقط هو الذهاب لصالات الألعاب الرياضية وممارسة الألعاب العنيفة لوقت طويل يومياً وإنفاق الكثير من المال والوقت والجهد، وإنما يمكن تحقيق نتيجة مماثلة من السباحة وركوب الدراجات وحتى المشي، فكل حركة يقوم بها جسمك ستساهم في حرق دهون البطن وبالتالي تخسيس البطن وشدها. ولذلك لا عجب في أن مشكلة الكرش هي مشكلة حديثة العهد لكون من سبقونا من البشر لم يعتادون على الجلوس لفترات طويلة دون حركة أو على تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية الغنية بالدهون.

# خذ قسطاً كافياً من النوم/

أثبتت الدراسات الحديثة أن النوم لفترة تتراوح ما بين 7 : 8 ساعات يومياً تساهم بشكل كبير في تخسيس البطن، حيث تؤدي قلة النوم إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي تخزين أكبر للدهون وأول أماكن تراكمها تكون في منطقة البطن والأرداف. لذلك ننصحك بتنظيم مواعيد نومك وأخذ قسط كاف من النوم.

قد تبدو هذه النصائح بسيطة وغير مؤثرة لكن على العكس تماماً، فهي فعالة للغاية في حرق دهون البطن وستفاجأ من خلال هذه التعديلات البسيطة ودون حرمان بحصولك على بطن أكثر رشاقة وجسم أكثر صحة في فترة وجيزة للغاية بشرط الالتزام بها وجعلها نمط حياتي حتى لا ندخل في الحلقة المفرغة التي لا تنتهي من تخسيس البطن وعودته من جديد وهكذا. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ننصحك بالبحث في قسم “ريجيم” عن نظام غذائي يسهل إتباعه في ظل تطبيق هذه النصائح من أجل خسارة بعض الكيلوجرامات التي ستفقد أولاً من أولى مناطق تراكم الدهون وهي منطقة البطن والأرداف والخصر.

مقالات ذات صله

اضف رد