تخسيس البطن بدون رجيم في 7 أيام

abdomenslimming

 

هل تعلم أن 90% من البالغين بالوطن العربي يتمنون أن يتخلصوا من دهون البطن وأن يحصلوا على بطن مسطحة؟ هذا حسب دراسة عربية حديثة. وعليه فموضوع تخسيس البطن (تخسيس الكرش) ليس مشكلتك فقط وإنما مشكلة العصر يعاني منها كل من تقل حركته وتزيد السعرات الحرارية والدهون في طعامه. وبالرغم من توافر العديد من الأنظمة الغذائية في قسم ريجيم والتي يمكن أن تساعد في تخسيس الوزن وحرق الدهون خاصة من أكثر أماكن تراكمها وهي منطقة الوسط (البطن والأرداف)، إلا أننا يسرنا في هذا الموضوع من مجلة ريجيم.كوم أن نقدم بعض النصائح الذهبية التي ستمكنك من تخسيس البطن منزلياً دون إنفاق مال أو وقت أو جهد ودون إجبار على إتباع حمية غذائية معينة أو رجيم أو حرمان أو معاناة، وكل هذا في أسبوع واحد فقط فما بالك إذا اعتبرت هذه النصائح عادات غذائية صحية والتزمت بها فقد يحميك هذا من ظهور مشكلة الكرش مجدداً والدخول في الحلقة المفرغة التي لا تنتهي من التخسيس الذي يليه زيادة الوزن وهكذا.

تخسيس الكرش ليس أولوية فقط للظهور بشكل أفضل، بل يحميك من العديد من الأمراض التي يمكن اختصار أهمها وأكثرها شيوعاً في أمراض القلب والشرايين والانتفاخ والسكتات الدماغية وأمراض الكبد عافانا الله وإياكم من كل مكروه. آملين أن تلتزم بنصائح تخسيس البطن الموضحة أدناه لكي تأتي معك بالنتيجة المطلوبة وتحمي نفسك من الأمراض وتظهر بشكل أكثر رشاقة وصحة وجمال بدون حرمان.

نصائح تخسيس البطن

# اشرب الكثير من الماء/

70% من أجساد البشر عبارة عن ماء، فالماء عنصر أساسي في جميع أعضاء وأجهزة الجسم. وبالنسبة للرشاقة فقد أكد خبراء التغذية على أهمية تناول 2 لتر من الماء يومياً لمكافحة الدهون المتراكمة والسموم وترطيب البشرة ومساعدة أجهزة الجسم على القيام بدورها بالشكل المطلوب وزيادة معدلات الحرق ومكافحة الكوليسترول ومنع الإمساك والتجلطات وتحسين عمل الكبد. علماً بأن أفضل ماء للشرب هو متوسط البرودة.

# تناول الخضروات والفواكه/

الخضروات والفواكه الطازجة مصدر غني للألياف والفيتامينات والمعادن، ولذلك ننصح كل من يرغب في تخسيس الكرش بتناول الكثير منها مع تجنب الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من السكريات والأملاح مثل الطماطم والتمر والعنب والمانجو.

# تناول الكثير من البروتينات/

البروتينات النباتية والحيوانية مفيدة ومهمة لكن يجب أن تكون قليلة الدسم، مثل تناول الحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم بدلاً من كاملة الدسم، والبقوليات والبيض المسلوق بدلاً من المقلية، والسمك واللحم المسلوق أو المشوي بدلاً من المقلي والدجاج المسلوق أو المشوي منزوع الجلد. فهذه الفروق لن تحرمك من أي أطعمة لكن ستجنب جسمك الكثير من الدهون غير المرغوب بها والتي ستعود بالإيجاب على موضوع تخسيس البطن.

# تناول الأسماك الدهنية/

يجب أن تتناول التونة أو السلمون 1 : 2 مرة بالأسبوع، لأنها تحتوي بكثرة على أوميجا 3 التي تمنح الشعور بالطاقة وتسيطر على مستويات الشبع.

# تناول الأطعمة المشبعة/

هناك العديد من الأطعمة غنية العناصر الغذائية وفقيرة السعرات الحرارية ومشبعة، مثل الجزر والخس والخيار والكثير من الخضروات الورقية الغنية بالألياف والفواكه قليلة السعرات الحرارية مثل التفاح، أو الزيتون والأفوكادو المهمين للغاية في تخسيس الكرش وحرق دهون البطن لكن بدون مبالغة. بهذه الأطعمة ستمنحك شعور طويل بالشبع.

# تناول المكسرات غير المملحة/

ننصح كل من يرغب في تخسيس البطن بتناول حفنة من المكسرات غير المملحة يومياً أو وضعها مع السلطة مثل اللوز والفول السوداني والكاجو لغناها بالبروتين والألياف، ويفضل تناولها قبل الطعام لتقليل كمية الطعام المتناولة بشرط عدم شرب ماء بعدها. مع ضرورة الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم.

# تناول الشوفان/

على كل من يرغب في تخسيس الكرش أن يستعين بالشوفان من خلال تناولها وإضافته للسلطات أو الشوربة أو مع الزبادي والفواكه كفطور أو عشاء صحي ومغذي وخفيف.

# اشرب المشروبات العشبية/

تناول المشروبات العشبية مثل اليانسون والشاي الأخضر والنعناع والزنجبيل والكراوية لكن بدون إضافة سكر.

# تجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية/

الوجبات السريعة والمشروبات الغازية أحد أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، وعليه ننصح كل من يرغب في تخسيس البطن بضرورة تجنب هذه الأطعمة إلا نادراً، أما بالنسبة للمشروبات الغازية فحتى الدايت منها منتجات تجارية وكفيلة بتدمير أي حمية أو نظام غذائي لتخسيس الكرش.

# قلل من الكربوهيدرات/

تعتمد معظم الأنظمة الغذائية والريجيمات على منع الكربوهيدرات كون هذا يساهم في تخسيس الوزن بسرعة كبيرة، لكنها مهمة وننصح بعدم منعها تماماً ولكن الإقلال منها ويفضل تناولها في صورة الحبوب الكاملة.

# تناول الطعام ببطء وبكميات صغيرة/

ثبت بما لا يضع مجالاً للشك أن تناول الطعام ببطء وفي أطباق وبملاعق صغيرة يجعل الشخص يشبع بسرعة حتى من خلال تناول كميات أقل من المعتادة، في حين أن متعة الطعام خلال فترة تناوله وتناول الطعام ببطء فكرة جيدة للاستمتاع لفترة أطول بأقل قدر من الطعام.

# تجنب المغريات/

كل منا يعشق طعام معين، فمثلاً إذا كنت تحب الشوكولاتة لا تضع الكثير منها بالمنزل واشتري واحدة كل أسبوع. فلن تتناول واحدة كل أسبوع إذا كانت الثلاجة ممتلئة بها.

# غير عاداتك الغذائية الخاطئة/

هناك بعض العادات التي لن تشك في أنها من أهم عوامل ظهور الكرش، لذلك يجب أن تقوم بتعديلها وترى الفارق بعد أسبوع. ومن أهم هذه العادات الأكل عند الاكتئاب والتوتر، وتناول الطعام أمام التلفاز إلا إذا قمت بتحديد كمية معينة لتتناولها وببطء أو بدلت تناول الطعام بفيلم أو نشاط يستطيع تغيير حالتك النفسية. ومن ناحية أخرى يمكن عمل بعض التعديلات التي ستساعد بشكل كبير في تخسيس البطن، مثل استبدال الالخبز الأبيض بالخبز الأسمر والملح بالليمون والشوكولا العادية بالداكنة الغنية بمضادات الأكسدة والسكر الأبيض بالبني ويفضل عسل النحل أو تجنب السكر تماماً.

# أكثر من حركتك ومارس الرياضة/

يجب عليك الإكثار من حركتك وممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المتخصصة ولو تمثل ذلك كله في المشي فقط ولمدة 45 دقيقة 3 أو 4 مرات من كل أسبوع.

هذه النصائح إذا قمت بالالتزام بها لمدة أسبوع فقط ستشعر بفارق كبير في تخسيس الكرش وستحصل على البطن التي طالما حلمت بها دون حاجه لعمل رجيم قاسي أو الذهاب للصالات الرياضية وانفاق الكثير من المال والوقت والجهد، آملين أن تشارك الموضوع مع من يهمه الأمر لتعم الفائدة وأن تشاركنا باستفساراتك وتجربتك في ركن التعليقات أدناه.

مقالات ذات صله

اضف رد