تخسيس الكرش منزلياً بنصائح نارية

rumen_slimming

بغض النظر عن الحديث عن أضرار الكرش ورغب جميع من يظهر لديهم في إخفاؤه بجميع الطرق والسبل، يسرنا ويسعدنا في مجلة ريجيم.كوم أن تقدم لكل زوارها ومتابعيها الكرام من الجنسين هذا الموضوع المميز المكون من مجموعة ذهبية من النصائح الذي ستساعدك بشكل كبير على تخسيس الكرش أو تخسيس البطن منزلياً ودون إنفاق الكثير من المال والوقت والجهد. فهي مجموعة من النصائح والعادات البسيطة التي يمكن إتباعها دون معاناة أو حرمان في حين أن تأثيرها سريع ومضمون 100% لتتمكن من تجنيب نفسك المظهر السيئ والأمراض الكثيرة المرتبطة بالكرش.

نصائح تخسيس الكرش منزلياً

# اشرب الكثير من الماء/

غني عن التعريب أن الماء يكون 70% من الجسم، ولذلك فهو ضروري لكل أعضاؤه، حيث أن الماء مفيد للبشرة والقلب والكبد وتحسين حرق الدهون ومكافحة الكوليسترول ومنع التجلطات. في حين أن أطباء السمنة ينصحون بضرورة شرب متوسط 8 أكواب من الماء باليوم بحيث تكون متوسطة البرودة.

# تناول الكثير من البروتينات/

البروتينات النباتية والحيوانية مهمة، مع أفضلية أن تكون قليلة الدسم والدهون وذلك من خلال استبدال القلي بالسلق والشوي، مثل السمك المشوي والدجاج المسلوق والحليب خالي الدسم وهكذا.

# مارس الرياضة باستمرار/

يجب عليك من أجل تخسيس الكرش ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً أو لمدة 45 دقيقة 3 : 4 مرات من كل أسبوع، وليس المطلوب هو الذهاب لصالات الرياضة وممارسة التمارين العنيفة، وإنما يمكن الاكتفاء بالمشي.

# تناول الكثير من الخضروات والفاكهة/

الخضروات والفواكه الطازجة مصدر غني للألياف والمعادن والفيتامينات، وهي مشبعة ولذلك فهي وجبة خفيفة صحية ومفيدة وفقيرة بالسعرات الحرارية. ومن أهم أمثلة ذلك الخيار والخس والجزر والتفاح والخضروات الورقية، بالإضافة إلى الأفوكادو والزيتون لكن من دون مبالغة لاحتوائهما على قدر من الدهون. والأمر لا ينطبق على الفواكه عالية السكريات والأملاح مثل الطماطم والتمر والعنب والمانجو.

# تناول الشوفان/

لعشاء صحي ومغذي وخفيف تناول الشوفان مع السلطة أو الشوربة أو الزبادي بالإضافة إلى بعض الفواكه.

# تناول الأسماك الدهنية/

المقصود بالأسماك الدهنية التونة والسلمون، وينبغي تناول هذه النوعية مرتين كل أسبوع لغناها بالأوميجا 3 التي تمنح الشعور بالطاقة والقدرة على السيطرة على مستويات الجوع والشبع.

# تناول المكسرات/

المقصود هنا بالمكسرات الغير محمصة والغير مملحة وننصح بتناول حفنة منها بشكل يومي من خلال وضعها على السلطة، كالفول السوداني والكاجو واللوز لغناها بالبروتين والألياف ويفضل تناولها قبل تناول الطعام لتقليل الشعور بالجوع وبالتالي تناول وجبة أقل.

# اشرب المشروبات العشبية/

المشروبات العشبية مفيدة في تخسيس البطنو تتضمن الزنجبيل والكراوية والنعناع والينسون والشاي الأخضر، لكن يجب شربها بدون إضافة سكر.

# تجنب المشروبات الغازية والوجبات السريعة/

المشروبات الغازية لا تحتوي على أي قيمة غذائية ومع ذلك هي سبب أساسي لزيادة الوزن ولمنع تخسيس الكرش وزيادة الوزن، بينما الوجبات السريعة مصدر غني لدهون والسعرات الحرارية الغير ضرورية ولذلك كلما تجنبنا هذه المنتجات كلما كان أفضل للرشاقة والصحة العامة للجسم.

# قلل من تناول الكربوهيدرات/

بالرغم من اعتماد الكثير من الريجيمات والأنظمة الغذائية على منع الكربوهيدرات لتخسيس الجسم بسرعة وتخسيس الكرش، إلا أننا لا نقصد منعها بل تقليلها، فهي مهمة خاصة الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات والألياف، ولذلك يفضل التقليل منها بدون منع تام.

# ابتعد عن المغريات/

كلنا لديه ما يغريه، ولذلك لتسهيل عملية تخسيس الكرش يفضل عدم توفير الشوكولاته والمشروبات الغازية وكل الأطعمة المفضلة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون في المنزل.

# قم بتعديل عاداتك الغذائية/

هناك بعض التعديلات البسيطة التي لن تفرق معك بشكل كبير لكنها ستفرق في موضوع تخسيس البطن، ومن بعض الأمثلة استبدال السكر الأبيض بالسكر البني ويفضل عسل النحل، واستبدال الملح بالليمون، واستبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، واستبدال الشوكولاتة العادية بالشوكولاتة الداكنة وهكذا. وبالإضافة إلى ما سبق يجب تجنب تناول الطعام بكثرة عند الاكتئاب أو التوتر، وتجنب تناول الطعام أمام التلفزيون، واستبدال هذه الأمور بمشاهدة الأفلام الجيدة والقراءة والعمل والأنشطة التي تجنب الاكتئاب والتوتر.

# تناول الطعام ببطء وبكميات صغيرة/

إن تناول الطعام في أطباق صغيرة الحجم يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، بينما تناول الطعام ببطء يعجل بشعورك بالشبع ما يجعلك تتناول كمية أقل وبالتالي سيصب ذلك في مصلحة تخسيس الكرش وتخسيس الجسم بشكل عام.

إذا كان لديك استفسار أو تعليق أو إضافة بخصوص موضوع تخسيس الكرش نرجو ألا تتردد في طرحها بمربع التعليقات أدناه لتعم الفائدة، ولا تنسى مشاركة الموضوع مع من يهمه الأمر لتعم الفائدة.

مقالات ذات صله

اضف رد