رجيم العنب لتخسيس 3.5 كيلو في 7 أيام

grapes_diet

بداية وقبل عرض برنامج رجيم العنب يجب معرفة أولاً لماذا العنب؟

# فوائد العنب/

العنب من بين الفواكه التي تتميز بقيمتها الغذائية والعلاجية العالية، فمنذ القدم يتناول البشر العنب من أجل قيمته الغذائية والعلاجية خاصة الهنود والصينيين، هذا فضلاً عن طعمه الذي لا يختلف عليه الكثيرين من البشر باختلاف أجناسهم وأعراقهم. وبالرغم من اختلاف أنواعه وألوانه كالأحمر والأسود والأخضر والأبيض إلا أن جميعها مفيدة ومغذية وصحية وينصح بتناوله لمن يهمله.

يحتوي العنب على نسبة جيدة من المواد السكرية سهلة الهضم وسريعة الامتصاص، وذلك لاحتواء العنب على سكر الفركتوز وسكر الجلوكوز بشكل كبير، كما أنه العنب غني للغاية بالفيتامينات المختلفة وأهمها فيتامين ج والمفيد بشدة خاصة في علاج الالتهابات والأنفلونزا الموسمية فضلاً عن فوائده الجمة للبشرة. كما يحتوي العنب على الصوديوم والكالسيوم وفيتامين ب البوتاسيوم ونسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل فيتامين ب.

من بين فوائد العنب التي جعلت منه نظاماً غذائياً جيداً قدرته العالية على الحد من تصلب الشرايين ومكافحة نسبة الكولسترول وبالتالي مكافحة أمراض القلب، في حين أنه ثبت من خلال الدراسات قدرته في الوقاية من تراكم الجذور الحرة وبالتالي كونه مضاداً جيداً للسرطان وذلك بفضل احتواءه على نسب عالية من الأحماض.

# رجيم العنب/

بالإضافة إلى ما سبق فالعنب يستطيع مساعدتك بشكل كبير على تنظيف الجسم من السموم والشحوم، في حين أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وبالرغم من احتواءه على الكثير من السكريات إلا أن خبراء التغذية يؤكدون أن رجيم العنب هو نظام غذائي قوي للغاية في حرق الدهون وتخسيس الجسم في حين أنه غني بالعناصر الغذائية الهامة لكل جسم خلال إتباعه للرجيم ويساعد على جعلك تشعر بالنشاط والحيوية والصحة والنشاط، ويمكنه فقط في خلال 7 أيام أن يجعلك تخسر الكثير من الوزن الغير مرغوب به بدون مغادرة منزلك أو إنفاق الكثير من المال والوقت والجهد.

من أجل الاستفادة الكاملة من رجيم العنب عليك أن تقوم بتناول العنب بأنواعه، وتشرب عصير العنب بأنواعه بدون سكر أو إضافات وأن تشرب الماء بكثرة طوال فترة إتباع الرجيم، يمكنك إتباع الرجيم لمدة 3 أو 5 أيام وبحد أقصى 7 أيام، ولا يجوز إتباعه لفترة أطول من أسبوع بأي حال من الأحوال ومهما كانت الدوافع أو المبررات لكون الرجيم يفتقر لعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها لفترة أطول من هذه الفترة. وعلماً بأن رجيم العنب ممنوع للأطفال دون 16 والحوامل والمرضعات ومن يعانون من مشاكل صحية تمنع من إتباع حمية غذائية، وبالرغم من أهمية استشارة الطبيب المختص قبل إتباع هذا الرجيم إلا أنه يمكن من خلال إتباعه من قبل الأصحاء أن يقوموا بتنظيف أجسادهم من السموم والدهون والشحوم وأن يخسروا الكثير من أوزانهم الغير مرغوب بها بشكل صحي وآمن وسريع.

ننصح في مجلة ريجيم بإتباع رجيم العنب من قبل المقبلات على الزواج أو المناسبات القريبة الهامة للغاية لكي يبدون بشكل أكثر رشاقة ونحافة، أو للراغبين في التقدم للكليات العسكرية ويرغبون في خسارة بعض الكيلوجرامات من أوزانهم ليتخطوا اختبارات اللياقة أو الراغبين في تنظيف أجسادهم كما قلنا، علماً بأن الرجيم قادر على تخسيس 1/2 كيلو جرام من وزنك بشكل يومي حسب عوامل عديدة من أهمها وزنك قبل إتباع الرجيم ومقدار حركتك وممارستك للرياضة وقابلية جسمك لخسارة الوزن ومدى التزامك بالرجيم. لكن نكرر في النهاية أنه من المهم جداً ألا يتم اعتبار هذا الرجيم نظام غذائي دائم أو طويل أو يتم اللجوء إليه في كل فترة ترغب في خسارة الوزن بها، فهو كما أشار مجلة التخسيس السريع على موقعها الإلكتروني رجيم معد للطوارئ وهو رجيم قاسي لا يمكن التعامل معه كنظام غذائي صحي طويل كالريجيمات والأنظمة الغذائية المختلفة المعروضة بالمجلة ولذلك فقد وجب التنويه، واستشارتك للطبيب قد تجعله يمنحك مكملات غذائية تساعدك على إتباع الرجيم بشكل أكثر صحة أو البحث معك في قسم ريجيم وأنظمة غذائية عن نظام غذائي آخر مناسب لك فصحتك هي الأهم. لكنه بلا شك طعام صحي ومفيد للغاية لا ننصحك بالاستغناء عنه مهما كان نظامك الغذائي المتبع.

مقالات ذات صله

اضف رد