أعشاب التخسيس لتخسيس الجسم وحرق الدهون

slimming-herbs

الأعشاب هي إحدى وسائل التخسيس وإنقاص الوزن القديمة الشائعة والتى كان يلجأ إليها الكثيرين قبل ظهور الوسائل الحديثة مثل الحميات الغذائية السهلة واليسيرة أو ظهور أي ريجيم وعقاقير التخسيس والعمليات الجراحية لتكميم المعدة وتحويل مسارها وأيضاً عمليات نحت وتنحيف الجسم قبل ظهور كل ذلك كانت هنالك أعشاب التخسيس بدايةً من الفلفل الأسود الموجود فى ارفف كل المنازل والذى يدخل فى الكثير من الوصفات والأطعمة وسوف نوضح فيما يلى أنواع تلك الأعشاب ومدى تأثيرها على الصحة العامة لجسم الإنسان ومدى قوتها وتأثيرها على حرق الدهون داخل الجسم.

** أهم أنواع أعشاب التخسيس:-

  • القرفة.

من أفضل أعشاب التخسيس التى تستخدم من أجل إنقاص الوزن لانها تعمل على تحفيز حرق الدهون داخل جسم الإنسان وتعمل على حرق السكر داخل الدم وتحفيز هرمون الأنسولين كما أن للقرفه فائدة كبيرة حيث أنها تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم لذا من الممكن شربها دافئة أو إضافة حفنة منها إلى الشوربات والصوصات والأطعمة المتخلفة.

  • عشبة الكركاديه.

له تأثير صحى على إنقاص الوزن فهو غنى بمادة مضادة للأكسدة كما أنه يعمل كمضاد للاتهاب ومقاوم لمرض السرطان ويعمل على حرق الدهون داخل الجسم خاصة الدهون المحيطة بمنطقة البطن والارداف وتقليل نسبة الدهون بالجسم بصفة عامة فهو مفعولة كمفعول الشاى الأخضر والقهوة اذا ما تم شربة بصفة يومية للسيطرة على الوزن وتثبيته.

  • زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند له فاعلية كبيرة فى تفعيل عملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان حيث يكثر ويشاع إستخدامة فى المطابخ الهندية وذلك سبب فى إتصاف سكان الهند بالرشاقة.

  • بذور المستردة.

أحد العوامل المحفزة والمسرعة لعملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان فقط قم بطحنها وتتبيل الأطعمة بها ومنها معجون المستردة أيضاً يمكن إضافته إلى السلطة بدلا من التتبيلات ذات السعرات الحرارية العالية.

  • نبات الجينسينج.

أحد الأعشاب التى تساعد على تحفيز الطاقة لدى الإنسان إلى مستويات مرتفعة كما أنه يعمل على تسريع وتحفيز عملية حرق الدهون وله فوائد كبيرة على تحسين القدرة الجنسية ولم تذكر له أية أعراض جانبية على الإطلاق.

  • عشبة الهندباء البرية.

أحد أعشاب التخسيس المفيدة جداً لصحة الإنسان،  فهى تعمل على تخليص الجسم من السموم وتساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة عند إضافتها إلى وجبة السلطة لذا فهى مفيدة عند إتباع اية حمية غذائية لإنقاص الوزن لانها تعمل على بطئ عملية الهضم وبالتالى عدم الشعور بالجوع وقلة الرغبة فى تناول المزيد من الطعام.

  • بذور الكتان.

بذور الكتان لا تعمل على تحفيز الحرق ولكنها تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع وتناول القليل من الطعام وبتالى فهى تساعد لى إنقاص الوزن وتقليل الرغبة فى تناول الطعام حيث أن بذور الكتان تدخل فى صنع الكثير من المكملات فهى مصدر غنى للألياف وتؤخذ مع الكثير من الماء ولم يبلغ عنها سوى القليل من الآثار الجانبية حيث أنها تقلل إمتصاص العقاقير التى يتم تناولها مباشرة معاها لذا ينصح بتناول الأدوية قبل تناول بذور الكتان بفترة طويلة.

مقالات ذات صله

اضف رد